[b]تأهيل مستشفى أم روابة[/b]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

[b]تأهيل مستشفى أم روابة[/b]

مُساهمة  عبدالغفار حسين الحاج علي في الثلاثاء 08 يوليو 2008, 12:30 pm

أذكر أيام ما كنا بالسعودية في الثمانينات بدأ الأخ/ عبدالرؤوف محمد سعيد، مبادرة لدعم مستشفى أم روابة ببعض المعدات البسيطة لأن العدد وقتها كان يسمح بجمع مبلغ يعني مش كبير و لكن لا بأس به، إلا أن المبادرة قد واجهت بعض المشاكل في عدم الإعفاء من التخليص الجمركي و ما شاكل. و لكن أظن الأمر إختلف الآن فالعدد قد تزايد في دول المهجر مما يسمح بجمع مبلغ مقدر لعمل شئ ما. كما أن أبناء أم روابة في الداخل و بالذات الذين يتقلدون مناصب عليا يمكن أن يقدموا الدعم المطلوب لإنجاح مشروع كهذا.
إن إنجاح مشروع كهذا يخدم منطقة شرق كردفان عامة، كما يخدم كل مستخدمي الطريق السريع في حالة وقوع حوادث. حمى الله الجميع، و لكن المنطقة حيوية و بها تجمع طرق تؤدى إلى جميع أنحاء السودان، و تفتقر الخدمات الصحية الأساسية، لذا وجبت المبادرة من جهة ما لتقديم الدعم اللازم لهذه الخدمة الحيوية.
كما أنني أؤمن بأن الصحة أولاً فلا أزدهار بلا صحة، نريد أفراداً و جماعات أصحاء ليقوموا بكافة الأعباء الحياتية من زراعة و صناعة...إلخ. فإن الجهد بلا صحة كصب الماء في الغربال.
كما أنني أهيب بإخوتي و أبنائي، من أبناء أم روابة و ما جاورها،من الأطباء أن يقدموا الدعم العلمي و اليداني في عطلاتهم الصيفية وعند تمتعهم بالعطلات، و بالزمن اليسير و لا يكلف الله نفساً إلا وسعها، و يمكن أن يتم تكوين لجنة للنعرف على الراغبين في الإنضمام لهذا المشروع، و تنسيق مجهودهم مع إدارة مستشفى أم روابة، كما يمكن إقامة ندوات علمية تتناول المواضيع المهمة، و إقامة ورش تدريب للكوادر الموجودة و على رأس العمل.
آمل ألا أكون قد أثقلت عليكم، وجزاكم الله خيراً.
عبدالغفار حسين
avatar
عبدالغفار حسين الحاج علي

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 21/06/2008
العمر : 68
الموقع : كلية الطب، جامعة السلطان قابوس، مسقط، سلطنة عمان.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى